الأكثر مشاهدة

الاكثر مشاهدة خلال سنة

الخميس، 15 أكتوبر 2020

 صحة المرأة الحامل
صحة المرأة الحامل

صحة المرأة الحامل

 


صحة المرأة الحامل من الأمور التي يجب الاهتمام بها من قبل المرأة والزوج، وهذا من أجل المحافظة على صحة الجنين ومنحه القدرة على النمو بشكل طبيعي، وهذا من خلال العناية في اختيار نوع الطعام الذي تتناوله المرأة وإتباع العادات السليمة وتجنب تناول الأطعمة الغير جيدة التي تؤثر على صحة المرأة والجنين، فالتغذية السليمة هامة لتكوين عظام الجنين وتقوية مناعة المرأة للحماية من الأمراض وتعزز نسبة الحليب في ثدي المرأة الحامل وتحميها من خطر الإصابة بأنميا.

طريقة المحافظة على صحة المرأة الحامل:

تحتاج المرأة خلال فترة الحمل إلى تناول المأكولات الصحية التي تتمثل في الخضروات والفواكه والبروتينات الطبيعية الموجودة في اللحوم والدجاج، وهذا من أجل منح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها والتي تساعد في نمو جسم الجنين والمحافظة على المرأة.

تحتاج المرأة في فترة الحمل إلى سعرات حرارية بمقدار معين طوال اليوم، وهذا من أجل تقوية جسمها وزيادة وزنه فقد يكون جسمها بحاجة إلى 300 سعر حراري على الأقثل.

 

ما هو تأثير تناول السمن على المرأة الحامل:

  • تؤثر السمن على المرأة الحامل خلال فترة حملها بشكل سلبي، حيث تتعرض إلى خطر الإصابة بسكر الحمل والتعرض إلى ارتفاع في ضغط دم الجسم.

  • كما تتعرض في بعض الحالات إلى تسمم الحمل والمعاناة في بعض الحالات من الولادة المبكرة أو حدوث اضطرابات ينتج عنها ولادة قيصرية.

  • بالإضافة إلى أن السمنة قد تسبب في حدوث تشوهات في الجنين وعيوب خلقية به، وتكون سبب في حدوث إضطرابات أثناء مرحلة الولادة.

 

أهم نصائح يجب أن تتبعها الحامل:

صحة المرأة الحامل تلزم تناول بعض الأطعمة المفيدة بمقدار معين طوال فترة الحمل للحصول على ولادة طبيعية خالية من أي اضطرابات أو مشاكل، وهذه بعض النصائح في النظام الغذائي للحامل:

  • يجب تناول كمية من البروتينات للمرأة الحامل تصل إلى 70 جرام يوميا من البقوليات والمكسرات والبيض واللحم والسمك والدواجن ومشتقات الألبان.

  • كما ينصح لأطباء وخبراء التغذية بضرورة تناول المرأة الحامل الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي تقدر ب1200 جرام يوميا، وقد يوجد الكالسيوم في الخضروات ومنتجات الألبان وعصير البرتقال واللوز والملوخية والسبانخ وغيرها.

  • تناول الخضروات والفواكه الغنية بالحديد والتي تبلغ نسبتها 30 جرام يوميا، حيث يتواجد الحديد في الدجاج واللحم البقري والسمك والبقول والخوخ المجفف والزبيب والمشمش والخضروات الورقية.

  • تحتاج المرأة الحامل إلى نسبة من الزنك تبلغ 15 جرام، وهو موجود في الدجاج واللحم وأيضا القمح والأرز البني والمحار وسمك والخضروات الورقية والموز والخوخ.

  • تناول كمية من فيتامين ب6 المفيد لصحة الجنين والمراة الحامل والتي تبلغ نسبتها 1.9 جرام يوميا، حيث يتواجد هذا الفيتامين في القرنبيط والموز والسوداني والصويا والذرة وبذر عباد الشمس وجنين القمح.

  • حمض الفوليك مفيد للمرأة الحامل أيضا وقد ينصح بتناول 600 جرام من الفوليك يوميا للحفاظ على صحة الجنين، ويتواجد في الحبوب الكاملة والهليون والبرتقال وموجود في الملوخية والسبانخ وغيرها من المأكولات الطبيعية.

أهم الفيتامينات التي تحتاجها الحامل: 

  • فيتامين أ يفيد صحة المرأة الحامل حيث يحتاج الجسم إلى نسبة 770 جرام من الفيتامين يوميا، يحتاج أيضا إلى فيتامين سي 85 جرام.

  • كما يحتاج الجسم إلى فيتامين د المفيد للمحافظة على صحة العظام للحامل ويحمي الطفل من المخاطر التي يتعرض لها بسبب نقص فيتامين د في جسمه الذي يساعده على امتصاص الحديد لاستكمال نموه.

  • تناول الخبز والبطاطا والمكرونة والأرز وتناول الزبدة والزبادي والجبنة والحليب وتناول كمية كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف.

المصدر

اقتصاد وأعمال


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

بحث في الدليل

جميع الحقوق محفوظة لــ دليل بني عبس 2019 © تصميم القيسي ويب